اخر الأخبار

دعاية

Your Ad Spot

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023

الكرة الذهبية 2023: ميسي يتفوق على هالاند ويفوز بها للمرة الثامنة

الكرة الذهبية 2023: ميسي يتفوق على هالاند ويفوز بها للمرة الثامنة

الكرة الذهبية 2023: ميسي يتفوق على هالاند ويفوز بها للمرة الثامنة




فاز نجم إنتر ميامي ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة وهو رقم قياسي، متغلبًا على منافسة مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند بعد قيادة الأرجنتين إلى كأس العالم العام الماضي.


وأصبح ميسي، البالغ من العمر 36 عامًا، أول لاعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم يفوز بالجائزة المرموقة. 

Messi Beckham


وقام ديفيد بيكهام، لاعب مانشستر يونايتد السابق والمالك المشارك لإنتر ميامي، بتسليم الجائزة لميسي صاحب التوقيع على جائزة أفضل لاعب في العالم في باريس.


واحتل هالاند، الذي سجل 52 هدفًا الموسم الماضي ليقود السيتي للفوز بالثلاثية في موسم 2022-23، المركز الثاني في التصويت وفاز بجائزة جيرد مولر لأفضل مهاجم لهذا العام.


وقال ميسي بعد حصوله على جائزته: "من حسن حظي أن ألعب لأفضل فريق في العالم، أفضل فريق في التاريخ. من الجيد الفوز بهذه الجوائز الفردية.



"الفوز بكأس كوبا أمريكا ومن ثم كأس العالم، هو أمر مذهل. جميعها [جوائز الكرة الذهبية] مميزة لأسباب مختلفة."


قبل حصول ميسي على جائزته، فازت لاعبة خط وسط برشلونة وإسبانيا أيتانا بونماتي بجائزة الكرة الذهبية للسيدات بعد عام حطم الأرقام القياسية مع النادي والمنتخب. وساعدت برشلونة على الفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن تقود إسبانيا إلى مجد كأس العالم في الصيف.


وفي جوائز أخرى تم توزيعها يوم الاثنين، فاز زميل ميسي في الأرجنتين إميليانو مارتينيز بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، وحصل جود بيلينجهام لاعب وسط منتخب إنجلترا وريال مدريد على جائزة كوبا كأفضل لاعب في العالم تحت سن 21 عاما.


وخلال خطاب قبوله، أكد ميسي على تمنياته لمواطنه الأرجنتيني دييغو مارادونا بعيد ميلاد سعيد. وكان من الممكن أن يبلغ الفائز بكأس العالم 1986، والذي توفي في 22 نوفمبر 2020، 63 عامًا يوم الاثنين.


وقال ميسي: "آخر ما أذكره هو دييجو [مارادونا]". "اليوم هو عيد ميلاده. لذلك أود أن أتذكره من هنا، محاطًا بأفضل اللاعبين والمدربين والأشخاص الذين يحبون كرة القدم مثله.


"أينما كنت يا دييغو، عيد ميلاد سعيد. وهذا ينطبق عليك أيضًا".


وحتى قبل حفل يوم الاثنين في باريس، لم يفز أي لاعب بالكرة الذهبية أكثر من ميسي، الذي فاز بها لأول مرة في عام 2009 ثم مرة أخرى في 2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021.

فاز كريستيانو رونالدو بها خمس مرات، بينما فاز ميشيل بلاتيني ويوهان كرويف وماركو فان باستن ثلاث مرات.


وسجل ميسي 21 هدفا في 41 مباراة الموسم الماضي، ليحافظ باريس سان جيرمان على لقب الدوري الفرنسي قبل أن ينتقل إلى إنتر ميامي في وقت سابق من هذا العام.


منذ انتقاله إلى الولايات المتحدة، سجل 11 هدفًا في 14 مباراة لميامي، مما ساعد الفريق على الفوز بأول لقب له على الإطلاق، وهو كأس الرابطة.

ومع ذلك، فقد غاب عن عدة مباريات بسبب الإصابة في نهاية الموسم العادي للدوري الأمريكي لكرة القدم. 


إن أداء ميسي في نهائيات كأس العالم في نهاية عام 2022 هو الذي أكسبه الكرة الذهبية الثامنة، حيث أنهت الأرجنتين انتظارًا دام 36 عامًا لتتوج بطلاً للعالم للمرة الثالثة.

كان لميسي، كقائد، دورًا أساسيًا في نجاح الأرجنتين في قطر، حيث سجل سبعة أهداف وصنع ثلاثة آخرين، كما حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.

سجل هدفين في المباراة النهائية ومرة ​​أخرى في ركلات الترجيح ضد فرنسا حيث حقق فريق ليونيل سكالوني واحدة من أكثر المباريات التي لا تنسى في تاريخ المسابقة.

بعد أن فشل مع الأرجنتين في أربع نسخ سابقة لكأس العالم، بما في ذلك خسارة نهائي 2014 أمام ألمانيا ، اعتبر الكثيرون أن هذه هي فرصته الأخيرة للحصول على أكبر جائزة في كرة القدم.

بعمر 36 عامًا وأربعة أشهر، أصبح أيضًا ثاني أكبر لاعب يفوز بالكرة الذهبية على الإطلاق، ليحل محل الفائز العام الماضي كريم بنزيمة . وكان الفائز الأول فقط، ستانلي ماثيوز في عام 1956، أكبر سناً عندما فاز بها وكان عمره 41 عاماً.

فاز ميسي بالكرة الذهبية الستة الأولى أثناء لعبه مع برشلونة ، حيث هو الهداف القياسي للنادي وصاحب الظهور، بينما فاز بها للمرة السابعة بعد وقت قصير من انضمامه إلى باريس سان جيرمان في عام 2021 بعد نجاح كوبا أمريكا مع الأرجنتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدسنس

Your Ad Spot